واتساب يصل إلى 900 مليون مستخدم نشيط شهريا - مدونة كل شيئ واتساب يصل إلى 900 مليون مستخدم نشيط شهريا واتساب يصل إلى 900 مليون مستخدم نشيط شهريا - مدونة كل شيئ واتساب يصل إلى 900 مليون مستخدم نشيط شهريا | مدونة كل شيئ --> -
الجمعة، 4 سبتمبر 2015

واتساب يصل إلى 900 مليون مستخدم نشيط شهريا


وفقا لمؤسس تطبيق المراسلة الفورية “واتساب” السيد “جان كوم” فقد ضم التطبيق حاليا حوالي 900 مستخدم نشيط شهريا، ت نشر هذا التحديث على صفحة “كوم” الفسيبوكية، وتذكرون الصفقة الأضخم في تاريخ عالم التقنية العام الماضي حين عمدت شركة فيسبوك إلى شراء الواتساب بمبلغ 21 مليار دولار، وهو المبلغ التي تم بها إغلاق الصفقة أكتوبر المنصرم.
وكان التطبيق وصل أنذاك إلى 800 مليون مستخدم نشيط، لكن سرعان ما تضاعف العدد إلى 400 مليون مستخدم مشيط في الوقت الذي تم فيه إعلاق الصفقة.
في وقت سابق من هذا العالم، تمكن واتساب وفيسبوك من الوصول إلى حوالي مليار عملية تثبيث على الأندرويد غير تطبيق Gmail و Youtube و Google Maps المملوكة لغوغل.
ومع ذلك فإن معدل نمو الواتساب آخذ في التناقص، حيث أن الأشهر الستة بدءا من أكتوبر 2014 إلى أبريل 2015 حقق قفزة بنسبة 100% مستخدم شهريا، بعدها لم يصل النمو خلال الأربعة أشهر الموالية إلا 13%، وكان المعدل من يناير إلى أغسطس من هذا العام حوالي 29 في المئة (700 مليون إلى 900 مليون)، ومن هنا إلى أبريل 2016 سيظهر الزخم الحقيقي للتطبيق.
ونضع في اعتبارنا أن الواتساب مشروع طويل المدى لفيسبوك، ونفس الشيء يمكن أن يقال عن الإنستجرام الذي تم الإستحواذ عليه سنة 2012 بمبلغ 1 مليار دولار في ذلك الوقت.
ومع أن المبلغ يبدو مبالغا فيه إلا أنه وبعد سنوات فقط إستطاع الإنستجرام أن يكون واحد من بين الأسماء المعروفة في الهواتف النقالة، ولا يعتمد تطبيق مشاركة الصور نشر إعلانات.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: واتساب يصل إلى 900 مليون مستخدم نشيط شهريا Description: Rating: 5 Reviewed By: Unknown
Scroll to Top custom blogger templates