بالفيديو.. أم تضرب طفلها بهدف تربيته على النظافة! - مدونة كل شيئ بالفيديو.. أم تضرب طفلها بهدف تربيته على النظافة! بالفيديو.. أم تضرب طفلها بهدف تربيته على النظافة! - مدونة كل شيئ بالفيديو.. أم تضرب طفلها بهدف تربيته على النظافة! | مدونة كل شيئ --> -
الجمعة، 11 نوفمبر 2016

بالفيديو.. أم تضرب طفلها بهدف تربيته على النظافة!




لأنَّ الأُم بطبيعتها منبعٌ للحنان والعطف، فقد يرفض العقل أن يستوعب قسوةً تؤدي إلى أضرارٍ جسديَّة ونفسيَّةٍ بأبنائها.

وأخيراً انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لأم تتباهى بضربها لابنها «حسام» لمدة ساعةً كاملة بحجة حبها للنظافة وعدم قبولها بـ«القذارة» في المنزل، ليصل به الأمر أن يتقيأ من شدة تعرضه للضرب، ونصحت من خلال الفيديو، الذي قامت بنشره، أي أُم أن تقوم بضرب أبنائها مثلما فعلت حتى يتعلموا.

وقد ثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي على إثر انتشار الفيديو، الذي يصوِّر قسوة الأم تجاه ابنها بحجةٍ واهية.

السجن والغرامة عقوبة الأُم
«سيدتي» توجهت إلى المحامية، نورة السلامة، لتطلعنا على الإجراء القانوني المترتب على تصرف الأم تجاه ابنها، فأوضحت أنَّ ما تم تداوله صورة من صور الإيذاء، وهناك نظام يحمي الأطفال من التعرض للإيذاء. والاختصاص يكون لوحدة الحماية الأسرية بوزارة الشؤون الاجتماعية، والنظام الذي يتم تطبيقه هو نظام الحماية من الإيذاء.

وليتم الإثبات والتحقق تتم مقابلة الطفل بحضور اختصاصية اجتماعية أو نفسية من وحدة الحماية الاجتماعية وتتم مساءلته بأسلوب يتناسب مع سنه مع وجوب تلافي كل ما من شأنه أن يرهبه أو يؤثر على إرادته، ويمكن الاستماع إليه على انفراد في حال وجود قريبه معه إذا كانت المصلحة تتطلب ذلك.

وفي حالة إثبات قيام الأم بضرب ابنها فإنَّ العقوبة هي السجن لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن سنة، وغرامة مالية لا تقل عن 5 آلاف ريال ولا تزيد عن 50 ألف ريال أو إحدى العقوبتين، ولذوي الطفل المطالبة بالتعويض عن الضرر الذي أصابه ولتصويره والتلفظ عليه وتصويره والنشر في وسائل التواصل. وفي حال كان ضحية الإيذاء طفلاً تم إيذاؤه من أحد الوالدين المنفصلين فلوحدة الحماية الاجتماعية بعد دراسة الحالة وتقدير المصلحة الأفضل للطفل الأمر بتسليمه فورا لوالده الآخر أو لأحد أفراد أسرته أو أقاربه، القادر على توفير الرعاية اللازمة له لحين معالجة الحالة.

ووضح المستشار الأسري، الدكتور محمد باشا، أنَّ الطفل يبدو أنَّه لم يتجاوز الـ 5 سنوات، وما فعلته به كفيل أن يزرع في داخله الحقد وينعكس عليه مستقبلاً ويعرضه للانحراف الأخلاقي أو السلوكي، كما يتضح من خلال الفيديو أنَّ الأم رغبت بتوصيل رسالةٍ لأحدٍ ما بأنَّها نظيفة.

التنمية الاجتماعيَّة تعلّق
وسبب هذا الحدث أكد المتحدث بإسم وزارة العمل والتمية الإجتماعية خالد أبا الخيل عبر حسابه الرسمي "تويتر" أنه سيتم التحقق من صحة المقطع، والوزارة ستقوم بتطبيق أحكام لائحة نظام حماية الطفل من الإيذاء في حال ثبت ذلك.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: بالفيديو.. أم تضرب طفلها بهدف تربيته على النظافة! Description: Rating: 5 Reviewed By: happy world
Scroll to Top custom blogger templates