5 ملاحظات على مباراة مصر وغانا.. تصوير «يفتح النفس» ومبالغات وغياب المدرب الإسرائيلي - مدونة كل شيئ 5 ملاحظات على مباراة مصر وغانا.. تصوير «يفتح النفس» ومبالغات وغياب المدرب الإسرائيلي 5 ملاحظات على مباراة مصر وغانا.. تصوير «يفتح النفس» ومبالغات وغياب المدرب الإسرائيلي - مدونة كل شيئ 5 ملاحظات على مباراة مصر وغانا.. تصوير «يفتح النفس» ومبالغات وغياب المدرب الإسرائيلي | مدونة كل شيئ --> -
الاثنين، 14 نوفمبر 2016

5 ملاحظات على مباراة مصر وغانا.. تصوير «يفتح النفس» ومبالغات وغياب المدرب الإسرائيلي

فوز ثمين حققه المنتخب المصري لكرة القدم على نظيره الغاني بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب إستاد برج العرب بالإسكندرية، مساء اليوم، في الجولة الثانية من تصفيات غفريقيا لمونديال 2018 في روسيا.
أبرز مشاهد المبارة لم تكن في هدفي محمد صلاح وعبد الله السعيد فقط، لكن هناك عدة لقطات أخرى في أجواء اللقاء عموما، نرصدها في السطور التالية.
1-  تصوير "يفتح النفس"
قبل إطلاق صافرة البداية جذب الإخراج التليفزيوني للمبارة أنظار الجميع، فاتضح أن هناك كاميرات فوقية تصور الملعب من السماء، وكاميرات أخرى موزعة بكثافة على الجمهور، بخلاف الوضع الجيد للكاميرات المسلطة على الملعب، وفوق كل هذا جودة الصورة ونقائها، ومتعة الإعادة.
 
ولاحظ جودة الصورة..
وتعاقدت شركة "بريزنتيشن" التي يمكلها رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة وتملك حق نقل المباراة، مع فريق إخراج برتغالي كامل، وهو ما ظهر بالفعل في الفارق الكبير في الصورة التي شاهدها الجمهور في المنازل.
2- مدرب غانا الإسرائيلي لم يظهر
الملحوظة الثانية كانت تجاهل الكاميرات لمدرب غانا "الإسرائيلي" إفرام جرانت.
فرغم أن الكاميرات نقلت دكة احتياطي لاعبي غانا، إلا أنها ابتعدت عن جرانب طوال المباراة، فيما كانت الكاميرات تنقل انفعلات وتوجيهات كوبر للملعب من على الخط بصورة طبيعية.

 

وكان جرانت دخل الإستاد وسط حراسة مشددة من "بودي جاردات"، وذهب لمصافحة مدرب مصر الأرجنتيني هيكتور كوبر في حالة استنفار، فيما رفض أعضاء الجهاز الفني واللاعبين المصريين مصافحة المدرب الإسرائيلي.
ورجح البعض أن تكون هناك تعليمات صدرت من شركة "بريزنتيشن" المالكة لحقوق نقل المباراة بعد تسليط الصورة على جرانت، فيما قال آخرون إن ذلك ربما جاء بتعليمات سياسية أو بمباردة من "بريزنتيشن" لتجنب إثارة الجدل في هذه المباراة.
3-  تهنئة رئاسية
فور إطلاق الحكم صافرة المباراة، أذاع المعلق مدحت شلبي بيانا قصيرا يقول: "هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، في بيان، المنتخب الوطني لفوزه على منتخب غانا، في تصفيات كأس العالم.
 
وتوجه الرئيس خالص التحية للشعب المصري العظيم والجماهير الوفية التي قامت بتشجيع منتخبها الوطني بتحضر ورقي".
وهذه أول تهنئة رسمية من الرئيس عبد الفتاح السيسي للمتنتخب في مبارياته، إذ كانت عبر برقية رئاسية.
ويشار إلى أن السيسي ركز على نقطة الجمهور الذي حضر المباراة ومدى "رقيه"، في إشارة إلى الأزمة القائمة منذ سنوات بسب غياب الجماهير عن ملاعب الكرة بسبب أحداث العنف.
4-  الحضري يرقص
بعد المباراة مارس عصام الحضري هوايته في تسلق قائم المرمى والجلوس على زاويته العليا مع العارضة، في التقليد المعروف به منذ سنوات.


وأعاد تصرف الحارس للأذهان التشجيع المشهور له "ارقص يا حضري" الذي كان يناله بعد إحراز البطولات مع النادي الأهلي أو المنتخب في بطولة أمم إفريقيا 2006.
الأمر اللافت أن الحضري لم يستطع حجز دموعه بعد أن نزل من أعلى، وأخذ يبكي بشدة، وهو تصرف ارتبط به في الأشهر الأخيرة مع المنتخب خصوصا.

5- مبالغة مقلقة.. نحن لم نصعد بعد! احتفالت مبالغ فيها بلا شك ظهرت بمجد إطلاق الحكم صافرة النهاية، في تصرفات توحي بأن المباراة حددت صعودنا لمونديال روسيا مثلا. لم يتوقف الأمر عن ذلك، فبخلاف رقصة الحضري التي اعتبرها البعض مبالغة أيضا، أذاعت فضضائية "أون سبورت" التي نقلت المباراة حصريا على الفضائيات، أغنية "يا حبيبتي يا مصر" للفنانة شادية. الأغنية تذكرنا بالطبع بإحراز بطولات أمم أفريقيا الثلاثة في 2006، 2008، 2010، وعزا كثيرون تصرف القناة إلى أنها تريد أن تظهر في موقف المحتضنة لمشاعر المصريين، ليس بسبب المكسب فقط، بل لأنها هي من نقلت هذه المباراة حصريا، لتصدير فكرة أن فرحة المصريين مرتبطة بنقل القناة لمابريات المتخب.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: 5 ملاحظات على مباراة مصر وغانا.. تصوير «يفتح النفس» ومبالغات وغياب المدرب الإسرائيلي Description: Rating: 5 Reviewed By: happy world
Scroll to Top custom blogger templates